القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تمكنت من حل مشكل تعطيل عرض إعلانات أدسنس على موقعي

بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم متتبعي مدونة الطريق نحو احتراف النت اليوم انشاء الله بإدن الله شأشارككم تجربتي مع أدسنس ولماذا ثم تعطيل إعلانات أدسنس على مدونتي. 

كالعادة دخلت لحسابي على جوجل يعني البريد الإلكتروني لأشاهذ الرسائل المتوصل بها وأهم الأحدات سواء الشخصية أو المتعلقة بمدونتي فاكتشف أنني توصلت برسالة من جوجل تعلمني فيها أنه لم يعد بالإمكان عرض إعلانات أدسنس على مدونتي لسبب من الأسباب المتعلقة بسياسة الشركة أدسنس. بصراحة لا أخفيكم علما أنني تفاجأت بهذا الخبر لأنني كنت حريص على عدم مخالفة سياسة أدسنس وكأول شيء تبادر لذهني ربما  النقرات الغير الشرعية هي سبب تعطيل ظهور الإعلانات لأن مدونتي من حين لآخر تتعرض لمثل هذه الهجمات والنقرات الغير الشرعية لكن كنت متأكدا أن السبب شيء آخر لانني كنت متتبعا لتطورات موقعي وزواره وكنت بالمرصاد للنقرات الغير الشرعية وأعلم أدسنس بكون حسابي يتعرض لنشاط غير عادي.


لكن بعدما قرأت الرسالة المتوصل بها وبإمعان توصلت إلى نتيجتين الأولى وهي علي التروي ومعرفة أصل المشكل وبالتدقيق لأن حسابي ما زال نشيط ولم يتم حظره بالمرة  وأن لا أعمل أي إجراء حتى أتأكد أن أدسنس ستتفاعل مع رسالتي، والنتيجة الثانية وكما هو مشار في الرسالة المتوصل بها من أدسنس أن أحد الروابط بها مشكل الإنتهاك  ويجب حل المشكل ،بصراحة قد أكون فهمت وقد لا أكون كذلك لأن ما فهمت قد لا يكون كذلك لأنه إذا كان إنتهاك حقوق المحتوى فبديهي أن أقول لا يمكن  فهو بالكامل محتوى حصري يعني من إنشائي وبأسلوبي الخاص لكن  مرة أخرى أقول ربما نعم فلربما البرنامج اكتشف ذلك بحكم أن التدوينة لم تشمل الكثير من الفقرات .

المهم واصلت البحث في جوجل ويوتيوب وأرسلت رسالة في منتدى أدسنس ،فبكثرة البحث نسيت هدفي الذي هو الحفاض على مدونتي ومواصلة الربح منها وانكببت في البحث عن الحل الذي يكون يقينيا من حل المشكل ولا أريد  أن يحظر حسابي لأن هذه الأخيرة صارمة.


هذه صورة من حسابي أدسنس 

الرسالة التي توصلت بها من منتدى أدسنس
بعد بحث وعناء طويلين توصلت إلى أن أحد المدونين تعرض لنفس المشكل، وهناك كانت خطوتي الأولى للبحث أكثر وللأسف وجدت الكثير من المدونيين يدونون في نفس المشكل مشكل تعطيل الإعلانات أو الحظر، لكن كون مشكلي فريدا بعض الشيء ها أنا ذا أشارككم تجربتي لكي تستفيدوا منها.
 ولكي لا انسى و كما جاء في الرسالة قد تكون روابط أخرى تنتهك سياسات أدسنس وهنا توقفت كتيرا لأني لا أعرف كيف أكشف عن الروابط الأخرى التي تنتهك حقوق ملكية بمدونتي والسبب في ذلك كون بعض تدويناتي لا تتوفر على الكثير من الفقرات وأغلب الشرح بالفيديو ،سألت أحد الأصدقاء بعد طرح المشكل وأجابني أن المشكل قد لا يكون في المحتوى قدر ما يكون في الرابط نفسه لان الرابط الذي يظهر به المشكل مختلف شيئا ما .

وفعلا أكد لي أشخاص أخرون أن المشكل هو الرابط بحكم أن مدونتي عربية والرابط بالإنجليزية والمشكل  يظهر فقط على النطاق ie  لإيرلندا بأوروبا لكن طبيعة المشكل وعلاقة الرابط بالنطاق والدولة لا أفهمه لحد الآن  ولو كانت لك معلومة لا تبخل علينا بها في تعليق.
بعدما تعرفت  على أصل المشكل قمت بحذف الرابط والتدوينة كليا أرسلت طلب ليتم النظر في المشكل وإعادة تشغيل الإعلانات على المدونة.بعدها إستلمت رسالة تخبرني بعدم قبول طلبي لوجود رابط آخر بنفس النطاق ينتهك سياسة أدسنس قمت بحف التدوينة والرابط  ، ومرة أخرى أرسلت طلب الإ عتراض على إنتهاك سياسة أدسنس رابط الموقع تجدونه أسفل التدوينة 
بعد النقر على الرابط قمت بملىء  البيانات التالية:



بعد النقر على إرسال ظهرت لي هذه الجملة
توصلت برسالة مضمونها أنه سيتم النظر في رسالتي من طرف أخصائيين شاهذ مضمون الرسالة في الصورة أسفله:

بعدأربع ساعات تقريبا  توصلت برد أخر يقولون فيه سيتم استئناف وعرض الإعلانات على موقعي  شاهذ مضمون الرسالة في الصورة أسفله:
ولم تتم 48 ساعة حتى عادت الإعلانات وحل المشكل وأتمنى أن لا تعاني مدونتي من انتهاك لسياسات أدسنس  مرة أخرى.
 تقريبا هذه  هي أبرز الخطوات التي قمت بها لحل المشكل


توجيهات 
  1. رابط الموقع  لطلب الإ عتراض على إنتهاك سياسة أدسنس من هنا.
  2. إن لم تقم بهذه بهذه الخطوات فسيتم  تعطيل الإعلانات لحين حل المشكل.
  3. إن لم تفهم أصل مشكل متعلق بأدسنس قم بزيارة المنتدى واطرح مشكلتك  لمختصين ومحترفين في المجال رابط المنتدى من هنا.
  4. للمزيد من المعلومات قم بزيارة الموقع التالي من هنا.
  5. لمعرفة سياسة برنامج أدسنس الرابط من هنا.
موضوع هام يجب قرائته:
النصائح الماسية لزيادة أرباح جوجل أدسنس ومعرفة سياساتها.

شاهذ أيضا قد يهمك:
طريقة التبليغ عن النقرات الغير الشرعية وحماية حسابك أدسنس من الحظر 
رابط الموقع من هنا.

تعليقات