القائمة الرئيسية

الصفحات

أقوى طرق العمل على الأنترنت (أرباح جنونية)

السلام  عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وأهلا وسهلا ومرحا بكم في مدونتكم الطريق نحو احتراف النت ، اليوم إن شاء الله بإذن سوف أتحدث لكم عن موضوع مهم ومهم جدا ألا وهو  أفضل الإستراتيجيات وطرق الربح من الأنترنت ولكن ركز معي جيدا لانه  مقالة اليوم فريدة نوعا ما عن ما يتم تداوله في مجموعة من مواقع التواصل الإجتماعي ، وما سأتطرق اليه  خلال هذه التدوينة  ، احتمال كبير أن يكون مدخل لتغيير حياتك بشكل نهائي وقد يكون السبب في تغيير مسارك المهني والوظيفي .

أفضل طرق العمل على الانترنت
أفضل وأقوى طرق العمل على الانترنت

قبل أن أبدأ في سرد أهم النقاط  ، وقبل أن أكمل لكم أهم الأشياء الواجب الإنتباه لها  أتمنى صادقا أن تكون هذه التدوينة بداية حقيقية لك لتدخل عالم لم تتخيله  ، ولم تحلم به في حباتك  ضروري أن تركز معي وتفصل  عن  ذهنك كل شيء قد يشتت انتباهك وتركيزك ، أبتعد عن شغلك وعملك  وخصص هذه  اللحظة من وقتك ، فقط  30 دقيقة من  يومك ، أضنها لن، تكون مؤدية بقدر ما قد تعود عليك بالنفع  ،  لتقرأ وبتأن هذا المقال . لأنه سأوجهك و أدلك على  أشياء  قوية وجميلة جدا وأنت قادر على جعلها مصدر دخل أساسي بالنسبة لك ، سنبدأ مرحلة بمرحلة ونمشي خطوة بخطوة فابقى معي ، افتح عقلك وركز معي جيدا لأن ما سأحكيه مهم  وعظيم جدا  .

هل الربح من الأنترنت حقيقة  ؟

الفرق بين الربح من الأنترنت والعمل على الأنترنت
أولا وكأهم نقطة سأتطرق إليها وهي كلمة  '' الربح''  من الأنترنت ، أقول لكم أنه لا يوجد شيء إسمه ربح من الأنترنت لأن الموضوع لا يتعلق بالربح بتاتا ، لأنه وبكل بساطة وعلى سبيل المثال نحن لا  نشارك  في مسايقة لنربح ، كما أننا لا نلعب اليانصيب ، وليس بهدية ....باختصار الربح كمفهوم له وقت محدود ومجال معين ولا يتطلب جهدا .المصطلح المناسب هو العمل على الأنترنت  لأن الموضوع فعلا  يتعلق بشغل و عمل حقيقي كامل متكامل  يوفر لك حرية مالية ، حرية في الوظيفة ، يوفر لك الوقت ، وفرص كثيرة وسعادة مالية إذا انت اشتغلت صحيحا وأخدت العمل على الأنترنت بجدية كأنه شغل حقيقيي .

فلنتفق أولا أنه كلمة ربح لا وجود لها وأي نشاط نشاط أونلاين ليس بربح ،  نعم كما قرأت ليس بربح إنه عمل وبالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم وقت ولا يمكنهم تخصيص لحضة من وقتهم لقراءة مقالة أقول لهم المقالة ليست موجهة اليكم  لأن المقالة هي موجهة بالأساس للاشخاص الذين لهم الرغبة في تغيير حياتهم ، وللأشخاص الذين يحبون الدخول في عالم جديد وعمل مختلف عن المعتاد يستطيعون به تحقيق دخل حقيقي من الأنترنت . العمل على الأنترنت ليس بتسلية ويستوجب أخد الأمور بجدية .

أساسيات العمل على الأنترنت
وكتاني نقطة يجب  التطرق اليها ومعرفتها هي أنه تحقيق دخل محترم لا يتم من الوهلة الأولى كما يعتقد البعض منكم ،  والنتائج لا تأتي بين ليلة وضحاها  كما يوهمكم البعض بمقالاته وفيديوهاته الجذابة  والمشوقة  ، وليس بعد يوم أو يومين تجد ألف أو الفين دولار  بحسابك وليس بتطبيق استراتيجية معينة  قد تجني مبالغ مالية مهمة طول حياتك ،  وليس كل الطرق قد تربحك كما يدعي البعض ،  ومن أقنعك بهذا فانصحك بأن تبتعد عن متابعتهم وتأكد أنهم نصابين لأنهم يوهمونك  كل مرة بشيء لتبقى حبيس افكارهم   وتداوم على متابعتهم لأنه بمتابعتك لهم هم من يكسب ويجني أموال .

للأسف بعد تجربة طويلة بالميدان بحثا عن طريقة تمكنني من الحصول على راتب قار شهريا  اكتشفت أن العديد من الأشخاص فعلا استغلوا سذاجتي  وطموحي في التغيير والأهم استغلوا طيبتي ورغبتي في الحصول على مدخول قار بالانترنت ، فكنت حينها كل مرة أجرب طريقة  من الطرق التي يقترحونها وكنت لا أركز على طريقة  واستراتيجية معينة حتى النهاية  لأن من كنت أتابعهم هم من يرشدونني بفديوهاتهم وتدويناتهم  وبعض المرات  يوجهونني بنصائحهم المزيفة لأبقى عبدا لمحتواهم ولا استطيع المشي قدما إلى الأمام . لا أخفيكم  علما أنه في كل مرة كنت أتبع طريقة واستراتيجية معينة وتبوء بالفشل أحس بالأحباط  والتدمر خصوصا عندا لا أجد دعما ممن كنت أتبعهم لانهم هم بدورهم لا يعرفون ما يقدمونه   لأنها كانت فرصة للضحك علي وعلى من هم من أشباهي .

لا يمكنني التعميم بأن كل الأشخاص الذين تعرفت عليهم في مجال الويب نصابون ومستغلون  لأنه فعلا بعضا من الطرق التي كانو يقدمونها طرق ترقى لأن تكون وظيفة العمر  لو عرفت حينها المنهجية والطريقة المثلى لاتباعها و  لكانت  السبيل الأمثل لتغيير حياتي في وقت قياسي  والسبب في ذلك أنهم نادرا ما يتطرقون إلى الحيتيات والتفاصيل ويتركونها حكرا لهم وحدهم تجنبا للمنافسة ، أو لأن المتتبعين أكثر ما يستهويهم هو الربح السريع فكانوا كل مرة يقدمون طرق مختلفة عن السابق لجذب انتباه الزوار والمتتبعين  ، والرابح من كل هذا طبعا هم المؤترين الذين استطاعوا أن يوجهوننا  لصالحهم لأنهم ببساطة عرفوا نقط ضعفنا  عوض أن يوجهوننا لما له نفع علينا  .

 نصائح مهمة يجب معرفتها
وكثالث نقطة يمكنني أن أقدمها لك هي عبارة عن مجموعة من النصائح الواجب أخدها بعين الإعتبار قبل البدأ في العمل على الأنترنت :

  • ابتعد عن أي شيء اسمه الربح السريع  .
  •  حاول  قدر المستطاع  الابتعاد عن أي شيء يمكن تسميته فتات الربح من الأنترنت .
  • لا تكن متخلفا وأحمقا وتعتمد على مواقع التكليخ في الربح من الأنترنت فتات الفتات للربح من الأنترنت .
  • اليوتيوب مليء بالفيديوهات الكارتية  أصحابها  مسوقين بارعين ذو محتوى ضعيف جدا ، يروجون و يشهرون لمواقع تربحك 10 دولار في الشهروهي في الأص وفي بعض الأحيان شهر وشهور دون تحقيق سنت واحد .
  • لو كنت من الأشخاص الذين يبحتون عن ربح 10 دولارفي الشهر  عزيزي القارىء  من الأفضل  أن تبحث في مكان آخر، وحتى  أن كنت ممن يريد ربح 100 دولار أقول لك أن التدوينة موجهة لمن يريد تحقيق دخل يبتدأ من  ألف دولار وأكثر إن هم عملوا صحيحا وبجدية .
  • أسلحتك لتحقيق أهدافك هي العزيمة ،المثابرة والرغبة .
  • الربح من خلال الإستبيانات ، الربح عن طريق النسخ واللصق  ، طريقة تجعلك تربح 200 دولار من خلال النسخ واللصق ...... ما هي إلاطرق لجذب المتلقي والضحك على الدقون ونصب  .
  • تجنب العمل في الشركات الشبكية ، الهرمية وأخرى لا تصنف نفسها لا ضمن الأولى ولا الثانية و تقوم بنفس ما تقوم به هذه الشركتين لأنها وباختصارشركات  نصابة ، غير شرعية وغير قانونية وغالبا ما تنتهي بالإختفاء و كأنها لم تكن موجودة من قبل  لتجد أن كل مجهوداتك المبدولة خلال سنوات ذهبت في مهب الريح.
  • تجنب أيضا كل ما له علاقة بالبورصة ،الأسهم والفوريكس لأنها مجالات تتطلب خبرة عالية  ، ودخولك لهذا المجال دون خبرة قد يكلفك غالياو يسبب لك خسارة كبيرة وكبيرة جدا  في مجرد ثانية .
  • ابتعد قدر الإمكان عن العملات الرقمية (البيتكوين ، الوان كوين وما شابهها) لأنه إذا كنت لا تتوفر على مبالغ مالية مهمة تقوم بتخزينها فليس لك مصلحة في ذلك .
أهم طرق العمل على الأنترنت

الآن وبعد أن اصبحت تعرف أهم النصائح وتعرف أن الجدية مهمة وضرورية  وأن العمل اونلاين ليس بتسلية سأقدم  لكم أهم طرق العمل على الأنترنت ، هو أكيد لن أتطرق لكل التفاصيل ولكن في آخر التدوينة سأترك لكم توجيهات وإرشادات مهمة واجب اتباعها للنجاح في عملك .

العمل مع شركة أدسنس التابعة لجوجل : تستوجب إنشاء موقع أو مدونة  وتقوم بوضع مقالات  حصرية عليها  ، بعدما تكون جاهزة تراسل جوجل لتربطها بأدسنس ، هذا الأخير بعد قبولها يضع إعلانات على مدونتك ومن هذه الإعلانات أنت تجني المال والأهم   هو أن يكون موقعك ذو مصداقية ويقدم خدمة ومنفعة للزوار .

أدسنس  ينصح إن لم نقل يشترط أن يكون الموقع المراد إنشاؤك متخصصا (نيتش) ويفضل أن يكون متخصصا أكثر(ميكرو نتش) ، يعني أن تختار مجالا متخصصا ضمن مجال عام فمثلا مجال الهواتف مجال عام لكن هواتف الآبل فقط أوهواتف سامسونغ فقط فهي  مجالات متخصصة وهذا ما يسمى بالنيتش ، مجال الطب مجال عام لكن طب الأسنان مجال  متخصص  و تقويم الأسنان أو ترميمها فهي مجالات متخصصة جدا يعني ميكرونيتش (الأمثلة كثيرة : الطب ←طب العيون←عيون الأطفال) .
مجال الحيوانات مجال عام لكن الكلاب لوحدها كحيوانات مثلا أو القطط فهي نيتشات ومجالات متخصصة كما أن ترويض القطط  ، أطعمة القطط ، أكسسوارات القطط .... فهي مجالات متخصصة جدا أو ما يعرف بالميكرونتش .باختصار كلما كان  الموقع المراد إنشاؤه محددا أكثر كلما كان الموقع  مستهدفا ومربحا .

الكثير منكم سيتغرب وسيطرح عدة أسئلة و من منكم سيخلص بوضع حواجز  وخلق مبررات تعجيزية من قبل إنشاء موقع ليس بالأمر السهل ، كيف سأبدأ ، من أين أبدأ و و ...  سأختصر عليك الوقت وأقول لك أن الإجابة عن أسئلتك  كلها  تجدها بمحرك البحث جوجل  ومنصة يوتيوب  وإن أردت إختصار الوقت والجهد أكثر أنصحك بالخدمات المدفوعة  فهناك العديد من المواقع الموثوقة تقدم خدمات في المستوى وفي وقت وجيز مثلا موقع الخدمات المصغرة خمسات ،مستقل، فايفر ، اب وورك ، فري لانسر...  يكفي فقط أن تكون لك الرغبة في الوصول وبإذن الله ستصل .

العمل عن طريق التسويق بالعمولة أو ما يسمى بالأفلييت ماركوتينغ : أنشأت موقع ولا تريد التعامل مع جوجل أدسنس يمكنك استغلال موقعك لتسويق خدمات أو منتجات لها علاقة بالمقالات التي أنشاتها وتربح عمولة على كل منتوج أو خدمة قمت ببيعها أو بالأحرى أي شخص اشترى الخدمة أو المنتوج عن طريق موقعك. يكفي فقط أنك تقوم بالتسجيل في بعض الشركات المتخصصة  في البيع بالعمولة ككليك بانك ، أمازون أو أدميتاد ....بعد التسجيل في الشركة واختيار العرض ، المنتوج أو الخمة التي ستروج لها تقوم بمشاركة رابط العرض الخاص بك ودمجها داخل المقالة بموقعك وكل شخص يشتري عن طريق رابطك تربح عمولة متفق عليها أو نسبة معينة من ثمن البيع وهذه النسبة تختلف باختلاف الخدمة أو المنتوج المروج له وفي بعض الأحيان قد  تصل هذه النسب إلى مبالغ مالية مهمة .
الطريقة تقتضي منك فقط تسويق مقالتك التي بها رابط العرض في المواقع الإجتماعية  كانستغرام ،فيسبوك ، تويتر ، يوتيوب ، لينكندن ، بنترست واتساب ، الإيميل، جوجل ادووردز ، بنغ دس ...... وكل الطرق المتاحة منها المجانية والمدفوعة لاستهداف الاشخاص المهتمين بعرضك .
مثال
تصور معي لو كان موقعك متخصص فقط في هواتف الابل وكلما ظهر هاتف جديد للشركة تقوم بترويجه ، طبعا الترويج لن يكون بطريقة مباشرة  لأنه هنا تكمن نقط الإختلاف بينك وبين منافسك وهنا  تظهر احترافيتك ، عبقريتك وإبداعك لإقناع الزائر في شراء المنتوج دون إجباره على الشراء مثلا ستكتب مقالة عن  الهاتف الجديد من حجم ، ألوان ، مميزات البطارية ، الضمانات  ومقارنته مع الهواتف الأخرى لينتهي القارىء بأن الهاتف المقترح هو أفضل الهواتف على الإطلاق ويجب الحصول على واحد منه ، كما أنه احتمال كبير أن الزائر قد يشتري الهاتف لأنك وجهته للشراء بوضعك رابط الشراء" من خلال كتابة  عبارة للشراء من هنا مثلا"  .
ولإشارة فقط يجب التحلي بالموضوعية والمصداقية في العرض  ولا يجب المبالغة في ترويج المنتوج لتكسب تقة الزائر المشتري  ليعاود الشراء مرات ومرات و يروج عن موقعك صورة إجابية ويساعدك في التسويق وجلب زوار وزبناء  جدد .

ملحوضة : قد تعمل وتجني الأرباح من أدسنس وشركات التسويق بالعمولة في ان واحد من خلال موقعك  .

الربح من أدسنس أربيتراج : بعدما تتعلم فن ، مبادئ وأسس الكتابة التي تتير فضول المتلقي وبعدما يكون موقعك جاهزا لعرض إعلانات أدسنس ، تبدأ عن طريق موقعك بكتابة مقالات مشوقة جدا ، نعم مشوقة جدا جدا لدرجة تتير فضول من شاهد عنوان المقالة لاول مرة ، العنوان الجذاب والمقالة المشوقة هي سر النجاح وتحقيق مبالغ مالية مهمة من خلال أدسنس إربيتراج ،  لأنه  وبكل بساطة  بعد نشر المقالة  على  موقعك أومدونتك تنتشر هي الأخرى بشكل رهيب  ويجعل مشاركتها وتفاعل الزوار معها بشكل رهيب جدا  الشيء الذي   يجعل الإعلانات  تظهر بشكل رهيب ونسبة النقرعليها  مرتفع .
هذا النوع من الأنشطة  يستوجب فقط تحديد النوع المناسب من التسويق وكأفضل حل لتسويق هذه المقالات هي التسويق عن طريق الطرق المدفوعة وكأحسن منصة لذلك ،  ترويجها في موقع فيسبوك من خلال الإعلانات المدفوعة .

العمل عن طريق الخدمات المصغرة : طريقة جد سهلة تقوم بالتسجيل وإعداد ملفك جيدا في المواقع المخصصة لذلك : خمسات ، مستقل ، فايفر، اب وورك ...  تدخل  معلوماتك من معارف ، تجارب ومهارت  تتقنها  وهناك طريقتين للعمل بهذه المواقع :
1- الطريقة الأولى بيع خدماتك أو بالأحرى بيع المهارات التي تتقنها لأشخاص آخرين لا يتوفرون عليها .
2- الطريقة الثانية شخصيا استفدت منها كثيرا وهي  أن تعمل كوسيط بين من يريد الخدمة ومن يعمل بهذه المواقع .

توجيهات وتوصيات :
- كل مصلح ورد في المقالة ليست لك دراية به ولا تعرف معناه الحقيقي ابحث في جوجل أو يوتيوب .
- قبل الدخول في العمل اون لاين حاول التركيز على مجال يستهويك وتحبه وتستطيع العطاء فيه .
- التخصص في مجال معين( نيتش) أفضل من مجال عام ويفضل التخصص أكثر ( ميكرونتش) .
- امتلاك مهارة مهمة جدا للعمل في مواقع الخدمات المصغرة .
- بناء المواقع ، التمكن من مبادىء ال seo  (تحسين محركات البحث) ، صناعة التطبيقات ، التصميم ، لغات البرمجة ، الترجمة ، - من أهم المجالات المطلوبة للعمل على الأنترنت
-  يعد اليوتيوب  من اقوى المنصات لتسويق منتوجاتك عليها  ويأتي بعدها الأنستغرام .
اليوتيوب يعد مصدر من مصادر الربح من الأنترنت عن طريق  الفيديوهات وتحسب الأرباح حسب المشاهدات ونسبة النقر على - الإعلانات  ← المحتوى  والإستمرارية سر النجاح .
الأنستغرام و اليوتيوب يمكنانك من ترويج منتوجات الأفلييت  خاصتك ( منتوجات الربح بالعمولة )عن طريق مراجعة المنتوج أو الخدمة  .
- صفحة انستغرام كبيرة تستطيع جني أموال طائلة عن طريقها نعم تصير صفحتك هوس المعلنين ليعلنوا عليها بمقابل .

هذا كل شيء فيما يخص تدوينة اليوم  ، أتمنى أن أكون قد وفقت في ايصال المعلومة بالشكل الصحيح ، إن أعجبك الموضوع فضلا وليس أمرا شاركه مع من يهمه الأمر من أصدقائك لتعم الفائدة .

تعليقات