القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديثات وتغييرات مهمة ستطرأ على إعلانات جوجل أدسنس

نتيجة للرسالة التي توصل بها العديد إن لم نقل كل مستعملي  برنامج أدسنس ، الكثير منهم تساءل عن التحديثات التي جاءت بها جوجل أدسنس وبدأ البعض منهم يطرح الكثير من الأسئلة من قبيل :
يا ترى هذه التحديثاث عبارة عن ماذا ؟
هل هذه التحديثاث إيجابية أم سلبية ؟
هل هذه التحديثاث الجديدة في مصلحتنا أم هي ضدنا ؟
هل تقوم هذه التحديثاث على زيادة الأرباح أم أنها ستقلل من الأرباح ؟
سأحاول جاهدا الإجابة على هده الأسئلة وإن شاء الله خلال هذه التدوينة سنتعرف التحديثاث والتغيرات التي جاءت بها جوجل أدسنس أولا وقبل أن أبدأ في أهم النقاط التي جاءت بها تحديثاث جوجل أدسنس الجديدة أتمنى يا رب أن تكونوا بخير وفي تمام الصحة والعافية.
تحديثات وتغييرات مهمة ستطرأ على إعلانات أدسنس
تغييرات مهمة ستطرأ على وحدات Google AdSense الإعلانية

ما دمت الآن تقرأ التدوينة فأكيد المقال موجه لك بالأساس وأكيد أنك من مستعملي شركة جوجل وبالضبط برنامج جوجل أدسنس كمصر ربحي ، أو تهمك الشركة وتفكر أن تكون  مستقبلا واحدا من مستعمليها.
توصل العديد إن لم نقل كل مستعملي أدسنس برسالة من جوجل أدسنس مضمونها  أنه في الأيام القادمة سيتم تطبيق تحديثات وتغييرات جديدة على حسابات جوجل أدسنس فما المقصود بالضبط من هذه التحديثات ؟ 

في البداية من الضروري توضيح نقطتين مهمتين :
1-  التحديثات التي سنتكلم عنها أو التغييرات المهمة التي جاءت بها جوجل أدسنس والتي ستطرأ على الإعلانات هي موجهة للأشخاص التي تتوفر على مدونات أو مواقع إلكترونية ، لوكنت تتوفر على قناة يوتيوب أو بالأحرى تتوفر على حساب أدسنس مرتبط بقناة على اليوتيوب فأنت لست معني بهذه التدوينة ، وهذه التحديثات لن تفيدك في شيء ولن تؤتر على قناتك .
لكن إن كنت تتوفر على مدونة أو موقع إلكتروني وتستعمل برنامج أدسنس كمصدر للربح فهذه التحديثات تخصك ووجب عليك التعرف عليها .
2- من يطرح سؤال هل تحديثاث جوجل أدسنس هي في مصلحتي أم هي ضدي ، اعلم أنه ما دامت الشركة خرجت بتحديثات جديدة ألا وهمها الوحيد هو  إرضاء زبنائها المعلنين من جهة وإرضاء الناشرين من جهة أخرى  والعمل بمبدأ رابح رابح لكي يبقى جميع الأطراف راضون بالشركة وكل ما تقدمه من خدمات ، وهذا ما أشارت له في الرسالة المتوصل بها بأن التحديثات الجديدة في مصلحتنا كناشرين والغرض منها هو زيادة أرباحنا وفي نفس الوقت زيادة أرباح المعلنين .

في الفترة الأخيرة أصبحنا نلاحظ انتقادات كثيرة لجوجل أدسنس سواء من المعلنين وحتى من الناشرين (أصحاب حسابات أدسنس) ، لهذا فأدسنس من فترة لأخرى تحاول جاهدة إرضاء الكل من خلال توفير أرضية لذلك بمحاولة تحسين خدماتها وهذا ما جاء جليا في رسالتها الأخيرة .
التحديثاث الأخيرة التي جاءت بها جوجل أدسنس كلها متعلقة بتحسين الوحدات الإعلانية أو بالأحرى تحسين الإعلانات التي ستظهر في المدونات والمواقع الإلكترونية ، فعلى سبيل المثال لو لاحظنا الفقرة الأولى من الرسالة  التي توصلنا بها سنلاحظ أنه جوجل تكتب وبجدية أن الهدف الأسمى من التحديث الجديد هو محاولتها تحسين مظهرالإعلانات وتطوير أدائها. والفقرات الأخرى كلها متعلقة بالإعلانات ، طريقة الإعلانات ، أنماط الإعلانات  أحجام الإعلانات وأنواع الإعلانات ثم تبسيط الخيارفي حالة عدم توفر الاعلانات

أحجام الإعلانات : جوجل أدسنس تقول أنه من الآن فصاعدا كل الوحدات الإعلانية التي ستنشئها كيفما كان حجمها ستكون إعلانات متجاوبة ، هذا يعني أنه لو شخص ما فتح موقعك من جهاز كيفما كان نوعه (هاتف ، حاسوب  محمول أو  مكتبي أو محمول ) هذه الإعلانات ستكون متجاوبة وستظهر بشكل متناسب حيث تتكيف مع حجم الجهاز المستعمل ، الشيء الذي سيزيد من فرص الضغط على الإعلان وبالتالي فمن المفترض أن أرباحك كناشر  من ناحية ستزيد وليس العكس ،  ومن ناحية أخرى المعلن سيستفيد أكثر من عرض إعلاناته . كما أن ميزة  تخصيص حجم إعلاناتك  ستبقى حسب طلبك لذلك ولن يتم حفها بشكل نهائي .
أنواع الإعلانات : وهنا أدسنس تلمح أنه مستقبلا سيكون نوع جديد من الإعلانات ، سيتم إضافتها لحسابات أدسنس  ، ومع مرور الوقت سيتم إلغاء الإعلانات النصية فقط والإعلانات الصورية فقط .
أنماط الإعلانات : مستقبلا سيتم إيقاف الإعلانات النصية والصورية واستبدالها بأخرى محسنة  ، مع  تحسن الأنماط الحالية من الإعلانات بالإعتماد على الإعلانات المدمجة في المحتوى إعلانات متخصصة تظهر بمظهر رائع مدمجة داخل المحتوى الذي تقدمه بموقعك هذه الاعلانات تتميز بعناصر عالية الجودة (صور عالية الدقة مثلا) .
التجارب :  هذه الفقرة مضمونها هو أنه في حساب  أدسنس كل واحد منا يتبع استراتيجية معينة للبحث عن الإعلانات المناسبة من خلال تجارب ، فمثلا  تجارب على الإعلانات المتجاوبة ، تجارب على الإعلانات النصية وآخر على الإعلانات الصورية وآخر  يقوم بتجارب على معدل ظهور الإعلانات لهذا فكل واحد يجرب طريقة معينة في حسابه ،  جوجل أدسنس في هذه الفقرة تقول وبالحرف أنه لو كنت تجرب حاليا في الإعلانات فاعلم أن تجاربك موقفة في حسابك بشكل تلقائي لأنه من المفروض جوجل أدسنس هي كذلك تعمل تجربة في الإعلانات الجديدة التي سيتم تطبيقها مستقبلا بطريقة نهائية .
في الفقرة الأخيرة من الرسالة تحدتث عن مفهوم رمز التزامن بمعنى أنع خلال إنشائك لوحدة إعلانية جديدة ستجد خيارين لهذه الوحدة يا إما متزامن أو غير متزامن ، فبعد اليوم هذين الخيارين لن يكون لهما معنى في التحديثاث الجديدة وسيبقى مفهوم واحد ألا وهو الرمز الغير متزامن ، كما انه أذا كنت بحاجة الى الرمز المتزامن  فضروري لك من إنشائه و تحديثه يدويا بالاعتماد على دليل لذلك .
 على العموم هذا النوع من الإعلانات لن يتم بشكل فجائي وفوري وإنما سيتم اعتمادها بطريقة تدريجية ،وخلال شهر أو شهرين سنلاحظ هذه الإضافات بدأت تظهر على حساباتنا .
فهل يا ترى هذه التحديثات  ستكون في مصلحتنا ؟ 
هل ستزيد من أرباحنا ؟
هل ستؤتر على الحساب أم ستحسن من أداء الحساب ؟
هو فعلا لا يمكننا التنبؤ بأن هذه التحديثات ستكون في مصلحتنا وستزيد من أرباحنا ، كما لا يمكن الجزم أنها ستؤتر على أرباحنا  ، لكن بعد التجربة خلال شهر أو شهرين على الأكثر ستبدأ الصورة في الوضوح وعندها نحكم بفعالية التحديثات الجديدة  ، لكن أتوقع أن ما جاءت به جوجل أدسنس من تغييرات سيكون أن شاء في صالحنا كناشرين وفي صالح المعلنين وفي صالح الشركة جوجل أيضا  .
هذا كل ما جاء من تحديثات في الرسالة التي توصل بها مستعتلوا برنامج  جوجل أدسنس ، إن أعجبتك التدوينة لا تنسى مشاركتها مع زملائك في المجال لتعم الفائدة.

تعليقات