القائمة الرئيسية

الصفحات

الدليل الشامل لتسريع الحصول على 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة لقناتك على اليوتيوب l تفعيل ميزة تحقيق الدخل

- قناتك في طور الإنشاء وتحتاج مساعدة لتسلك الدرب الصحيح 
- محتوى قناتك حصري وذو جودة عالية لكن انعدام الزوار يحول دون تحقيق هدف ومبتغى القناة
- أنشأت قناة يوتيوب وتجد صعوبة الوصول إلى 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة 
- قمت بمجموعة من المحاولات لكن دون جدوى
- بدأت تحس بالملل والإحباط ...

المقالة موجهة لك وان شاء الله باتباعك لهذه الخطوات ستكون قد سلكت الطريق الصحيح الذي سيختصر عليك الوقت ويجنبك المشاكل التي قد تواجهك في مشوارك للربح من قناتك يوتيوب . وبالتالي ستحقق عن جدارة واستحقاق أهدفك ، الوصول الى 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة في وقت قياسي قصير ووجيز جدا وبالثالي تفعيل ميزة تحقيق  الدخل على قناتك لتبدأ تجربتك ومسيرتك مع مصدر ربح كنت ربما تعتبره غير موجود وتنسى المشاكل كلها التي قد واجهتك في البداية .

الدليل الشامل لتسريع الحصول على 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة لقناتك على اليوتيوب
الإرشادات  والنصائح التي تنصح بها اليوتيوب لتحسين اكتشاف قناتك  على اليوتيوب وتعزيز ظهورها عند المستخدمين

الدليل الذي سنتكلم عنه اليوم هو الدليل الرسمي الذي تنصح به اليوتيوب من خلال دورة تدريبية كاملة وجب على كل مبتدأ مشاهدتها و إكمالها  ولما لا الحصول  على شهادة الإكمال وذلك لسبب رئيسي وهو التعرف على ما يجب اتباعه  لتحسين اكتشاف القناة  وتعزيز ظهورها  عند المستخدمين والعثور عليها على اليوتيوب    .فمن خلال هذه الإرشادات ستستطيع تحسين قناتك ، وتطبيقها بالطريقة الصحيحة ستتمكن  في وقت وجيز من تفعيل خاصية تحقيق الدخل الذي يعاني منه العديد من المبتدئين ، وكل من يستعمل منصة اليوتيوب كمصدر لتحقيق الدخل.

تطور وتقدم قناتك يعتمد عليك  أنت  على مجهوداتك وطريقتك في العمل ، وباتباع هذه الإرشادات  وهذه النصائح والتوجيهات ستسلك المسار الصحيح والطريق الأسريع لقبول قناتك وتفعيل  خاصية وميزة الدخل.

1-الرفع المستمر للفيديوهات على قناتك

رفع الفيديوهات على القناة ضرورة أساسية لا نقاش فيها فبدونها لن نتكلم على قناة ولن نتكلم على دخل  ،فبالرغم من أن قناتك قد تحصل على اشتراكات بمجرد إنشائها لكن دون محتوى لن تحصل على مشاهدات وهذه الأخيرة شرط من شروط تحقيق الدخل.الرفع المستمر للفيديوهات يزيد من نسبة المشاهدة ،فكلما كانت قناتك تداوم وترفع بشكل مستمر فيديوهات كلما كان احتمال الحصول على مشاهدات مرتفع .النقطة الأساسية التي يجب عدم التفكير فيها وعدم إعطائها أهمية كبرى في البداية هي التركيز على المشاهدات  والإشتراكات بقدر ما يجب التركيز على المحتوى الجيد والمناسب ، لأنه كلما كان المحتوى جيد  ، ذو جودة عالية و يستجيب لمتطلبات الزوار كلما كانت نسبة الإشتراكات والمشاهدات والتفاعل مرتفعة وبشكل لا يتصور.

لا تتعجل وتسبق الأمور والنقد السلبي بمجرد رفعك فيديو  أو فيديوهين ، فحتى لو لم تتحصل قناتك على مشاهدات واشتراكات للوهلة الأولى مع الوقت ستلاحظ تردد الزوار على قناتك وتتضاعف الإشتراكات دون تدخل منك .باختصار ركز على المحتوى ، والرفع المستمر للفيديوهات .

2-رفع فيديوهات بكمية كبيرة 

حاول قدر المستطاع رفع أكثر من فيديو في اليوم ،مقطعين فيديو  أو أكثر في اليوم وإن استطعت رفع أكثر   من ذلك سيكون أفضل . تصور معي لو كنت ترفع فيديو في اليوم  ،وهذا الفيديو يتحصل على 50 ساعة مشاهدة يوميا ،وفرضا أضفت مقطعين فيديو وكل واحد منهم يحصل على نسبة مشاهدة 50 ساعة في اليوم باجمالي 100 ساعة في اليوم فافترض معي لو أضفت 3 مقاطع أو أربع أو اكثر من ذلك في اليوم  فكم ستكون نسبة المشاهدة ؟أكيد كلما زاد عدد الفيديوهات على القناة كلما زادت نسبة المشاهدات.

3-تنويع مقاطع الفيديو 

المقصود بتنويع الفيديوهات هو رفع مقاطع متنوعة ومختلفة فيديوهات موجهة  لشريحة عريضة من مستخدمي اليوتيوب وليس لأشخاص وفئة محددة . وتنويع المقاطع لا يقصد بها رفع فيديوهات عامة وفي مجالات مختلفة بل يقصد بها تنويع الفيديوهات مع الاحتفاظ بمجال وتخصص معين .
بمعنى وكمثال على ذلك : قناة تهتم  بالمطبح يجب أن ترفع كل ما له علاقة و يهم المطبخ  مثل طريقة إعداد وجبات وأكلات غدائية ، الحفاظ على اللياقة البدنية من خلال تناول الوجبات الصحية ،  الوجبات الطبيعية وتأثيرها على الصحة، فوائد بعض المكونات التي يجب تناولها وسلبيات أخرى يجب  تجنب والإبتعاد عن تناولها ، طريقة تزيين المطبخ،  ...... لا يجب أن ترفع القناة في أي حال من الأحوال مقاطع خارجة عن نطاق ومجال المطبخ لتزيد من نسبة المشاهدات باستهداف شرائح لا علاقة لها بمضمون القناة   كأن ترفع مثلا فيديوهات لها علاقة بتعلم لغة الإنجليزية وغيرها.فالمقاطع المتعارضة في المجال غير محببة لدى يوتيوب وتنصح بتجنب رفعها في آن واحد على نفس القناة.

وكمثال آخر لفهم أكثر ماذا يقصد بتنويع الفيديوهات لنفترض أن القناة بعنوان عالم التقنية وتهتم بكل ما له علاقة بالتكنولوجية والمعلوميات   فالمقاطع الممكن طرحها ورفعها  على هذه القناة  تتنوع بتنوع الفئة المستهدفة  فقد نجد فيها فيديوهات تعليمية، إرشادات ونصائح تهم  كل من جوجل وخدماتها  من أدسنس مثلا ، يوتيوب، بلوجر ، وبرمجة ، تطبيقات، برامج ، حماية ، المواقع الإجتماعية .....الغرض من التنويع هو الهدف الذي يبحث عنه كل يوتيوبر مبتدأ أو شخص لديه قناة ألا وهو تكبير جمهوره ليحصل على أكبر عدد من المشتركين وأكبر نسبة من المشاهدات .

4- طول مدة الفيديو 

كلما كان الفيديو طويل كلما كانت نسبة المشاهدات كبيرة ، والفيديوهات القصيرة غير محببة لدى يوتيوب فمقطع فيديو لدقيقة أو دقيقتين ليس كمثل فيديو نصف ساعة أو ساعة ، فكلما كان الفيديو قصير يجب رفع فيديوهات كثيرة في اليوم  ويفضل عدم رفع الفيديوهات القصيرة المدة التي تقل مدتها الزمنية عن 10 دقائق .

5- العمل على المحتويات الرائجة

الكثير من ملاك القنوات يتجاهلون هذا النوع من المحتويات ولا يعيرونها اعتبارا علما أنها مهمة ومهة جدا في الحصول على مشاهدات عالية ، وهذا ما لوحظ مؤخرا حيث داع سيط لعبة بابجي فرغم أن بعض القنواة  مجالها مختلف عن الألعاب  إلا أنها تحدتث عن هذه اللعبة وذلك راجع إلى أنها اكتسحت عالم الأنترنت واكتسبت شهرة كبيرة جعلت الكل يبحث عنها والكل يتكلم عنها ، فلبأس الإستفادة من هذا الخبر ( المحتوى الرائج) لتحقيق اشتراكات ومشاهدات مهمة.

استغلال المشاكل بين أصحاب  القنواة  والمشاكل بين الفنانين والمشهورين وخرجاتهم  لصالح قناتك فهذا النوع من المحتويات  يدخل كذلك ضمن المحتويات الرائجة .فالجمهور أكثر ما يبحث عنه في اليوتيوب أو مربعات البحث هي  المحتويات  الفريدة والخارجة عن المألوف فكلما كانت فيديوهاتك متميزة  ، تثير فضول المشاهد كلما زادت نسبة النقر عليها ومشاهدتها والتفاعل معها وبالتالي   نسبة المشاهدة ترتفع وعدد المشتركين يتزايد.

6-ركز على الإنطباع الأول

يقصد بالإنطباع الأول الإنطباع الذي يتركه مقطع الفيديو للوهلة لدى المشاهد ليقرر هذا الأخير هل ينقر على الفيديو و يشاهده  أم يتجاهله ومن بين الأشياء ، الواجب التركيز عليها ، عنوان احترافي ،صورة مصغرة جذابة تلفت الانتباه و  الثواني الأولى(30 ثانية)  اجعلها قدر الإمكان مشوقة  لتوجه وتجبر الزائر على إكمال الفيديو.

وتجنب أي شيء لا علاقة له بمحتوى الفيديو في المقدمة من موسيقى وأشياء تافهة وادخل في صلب الموضوع مباشرة لأن الزائر لا تهمه المعلومات الثانوية بقدر ما تهمه القيمة المضافة التي سيكتسبها من مشاهدة الفيديو  .الصورة المصغرة هي أول مايثير انتباه المشاهد ويجذبه وبعدها العنوان  فان كانا هذين العنصرين جذابين ومتناسقين فيما بينهما نسبة النقر على رابط الفيديو ستكون جد مرتفعة ،لتليها بعد ذلك المقدمة أو بالأحرى الثواني الأولى من المقطع فإن كان هذا الأخير مشوق ويستجيب لمتطلبات الزائر تأكد أن نسبة إكمال الفيديو من طرف الزائر ستكون مرتفعة.

قبل أن تنشر وتشارك فيديو على اليوتيوب لا تنسى تصميم صورة مصغرة جذابة للفيديو وعنوان ملفت ، يثير انتباه المشاهد ومقدمة مشوقة تدفعه يكمل الفيديو للآخر.

7-جدولة أوقات النشر على القناة

نشر الفيديوهات على القناة بطريقة منتظمة ،كل يوم  وفي وقت محدد ، سيسهل على المشتركين متابعة جديد قناتك وتجدهم دون إشعار ينتظرون وفي الوقت المناسب ،  ليشاهدوا الفيديو الجديد وحتى من تعذر عليه ذلك سيرجع له وقتما  أتيحت له الفرصة .
لفيديوهات التي تنشر بشكل عشوائي تجعل المشترك يتصفح قناتك بشكل عشوائي خصوصا إم لم يتوصل بالإشعار وقد تخسره لأنك ستترك له المجال بأن يبحث عن قنواة أخرى بنفس المحتوى وإن وجد قناة تحترم زوارها و  توقيت النشر فلن يعود لقناتك .

8-المشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي

اليوتيوب توصي نشر فيديوهات قناتك على السوشل ميديا الفيسبوك ،التويتر، الانستغرام،لينكدن، بنترست.....وغيرها ، لهذا تجد أزرار النشر أسفل الفيديو فحاول الإستعانة بمواقع التواصل الإجتماعية خاصتك لنشر فيديوهاتك اليوتيوب لأنها المكان الأنسب والمناسب للحصول على عدد كبير من الزيارات ، المشاهدات والإشتراكات  لقناتك على اليوتيوب.

نفترض مثلا أنك لا تتوفر على صفحة أو مجموعة على الفيسبوك لكن لديك حساب فيسبوك شخصي به أصدقاء ، أول شيء لما تنشر الفيديو على قناتك على اليوتيوب  شاركه على حسابك الفيسبوك ولو اقتضى الحال ان تنسخ رابط الفيديو وترسله لأصدقائك على الخاص وأطلب منهم ابداء رأيهم على الفيديو ، وكلما زادت تفاعل أصدقائك على الفيديو كلما انتبهت  اليوتيوب لذلك وباعتبار أن مصدر الترافيك هو الموقع الكبير فيسبوك سيبدأ الفيديو يظهر   ضمن المراتب الأولى من نتائج البحث في يوتيوب.

9- البث المباشر

 طريقة فعالة وفعالة جدا وبها ستتمكن من الحصول على نسبة مشاهدات عالية في ظرف وجيز ، لكن ظروري الأخد بعين الإعتبار أن يكون البث المباشر يحترم شروط معينة، يظهر صورة متحركة وصوت ،البث المظلم أو الذي يحتوي على صورة تابثة من الأفضل تجنبه ليتم قبول تفعيل ميزة الدخل لقناتك .

10- التعاون ما بين القنوات والتبادل الإعلاني

 يوتيوب تحبب تعاون القنواة وتبادل الإعلانات فيما بينها. كيف ذلك؟
على سبيل المثال القنواة الصغيرة أو المتوسطة أو حتى الكبيرة  كل منها لديه مشتركين بالقناة ، تتفق أصحاب القنوات  فيما بينهما ويضع كل منهما إعلان على قناته لقناة أخرى ،و تكون الدعاية بطريقة مباشرة كأن يوجه المشاهدين للقناة أو غير مباشرة عن طريق الإشارة لإسم القناة ومحتواها بطريقة غير مباشرة وهنا يكون للمشتركين الخيار في أن  يبحثوا أو يشتركوا في القناة  التي ثم  الدعاية لها ،فإن كانت تدخل  ضمن اهتماماتهم سيبحثون عنها و سيتابعون جديدها وإن كانت لا تعنيهم لن يعيروا الأمر اهتماما.الغرض من التعاون هو ايصال الإهتمام للمشترك أو المشاهد للفيديو .

هذه هي النصائح والإرشادات التي توصي بها اليوتيوب وباتباعها تكون قد حققت أزيد من 1000 مشترك و نسبة مشاهدات تفوق ال 4000 ساعة  ، وبالتالي تكون قد تمكنت من تفعيل ميزة الدخل. وبسيرك على نفس النهج حتى بعد تفعيل خاصية الدخل ستتمكن من تحقيق مبالغ مالية محترمة وقد تكون مبالغ مالية مهمة .

حاولت قدر الإمكان تبسيط المفاهيم ، وشرحت بطريقة مبسطة وسهلة جدا أهم النصائح والإرشادات التي تنصح بها يوتيوب للرقي بالقنوات ، والهدف من ذلك هو إيصال المعلومة لكل شخص مهتم بالموضوع ، وأنت بدورك لا تبخل على أصدقائك الذين يجدون صعوبة تفعيل ميزة الدخل  وقم بنشر المعلومة معهم . إن كان لديك أي سؤال أو استفسار في الموضوع لا تتردد وأتركه في المكان المخصص للتعليقات أسفل المقالة .  

تعليقات